اخبار سلايد | الأخبار |

معصوم يؤكد على أهمية اعتماد الحوار كأساس في حل المشاكل بين بغداد واربيل

| مشاهدات: 67

معصوم يؤكد على أهمية اعتماد الحوار كأساس في حل المشاكل بين بغداد واربيل

معصوم يؤكد على أهمية اعتماد الحوار كأساس في حل المشاكل بين بغداد واربيل

بحث رئيس الجمهورية “فؤاد معصوم” مع وفدا من منظمة التنمية الاعلامية برئاسة “عدنان السراج” ، آخر المستجدات والتطورات السياسية في البلاد،

وأشار “معصوم” حسب بيان لمكتبه الاعلامي حصل [المرصد الخبري العراقي] على نسخة منه ، إلى أهمية دور الاعلام في توجيه الرأي العام على القضايا المفصلية والمفيدة في المجتمع كونها تمثل السلطة الرابعة ومن واجباتها الإسهام في البناء الديمقراطي في البلاد، فضلا عن أهمية دور الاعلام في ادامة زخم الانتصارات التي تحققها القوات المسلحة وكذلك ممارسة دورها الرقابي وتشخيص الحالات السلبية.

وأكد “معصوم”  على ضرورة اجراء تعديلات لبعض المواد التي تضمنها الدستور، فضلا عن ازالة الغموض عن البعض الاخر، لتجاوز أي تأويلات أو تفسيرات من شأنها عرقلة تطوير العملية السياسية.

وشدد “معصوم” على أهمية اعتماد الحوار كأساس في حل جميع المشاكل بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان، مبينا ضرورة أن يتم بعيدا عن التجاذبات السياسية والمجاملات.

وفيما يتعلق بالحرب ضد الارهاب أشار “معصوم” إلى ضرورة توحيد الصف الوطني وتركيز الاهتمام على مواجهة تنظيم داعش الارهابي بات يلفظ انفاسه الأخيرة والقضاء عليه بشكل نهائي.

كما تحدث عن عدد من القضايا التي تخص السياسة الداخلية وعلاقات العراق الإقليمية والدولية، حيث أكد على أن هذه العلاقات تشهد تطورا كبيرا على المستويين الدولي والإقليمي.