الأخبار |

الجعفري : وجود 8 اتفاقيات مع جورجيا في مختلف المجالات

| مشاهدات: 163

الجعفري : وجود 8 اتفاقيات مع جورجيا في مختلف المجالات

الجعفري : وجود 8 اتفاقيات مع جورجيا في مختلف المجالات

قال وزير الخارجية “إبراهيم الجعفري” خلال تسلمه نسخة من أوراق اعتماد سفير جورجيا الجديد غير المقيم لدى بغداد “جريجوري طاباطادزه” ، إن العراق وجورجيا برهنا على أنـهما تجاوزا بعد الجغرافية واللغة وغلـبا صوت الإنسانية لذا نستطيع أن نرتقي في تبادل المصالح المشتركة ومواجهة المخاطر المشتركة، مشيدا بمواقف جورجيا الداعمة للعراق في المنظمات الدولية والتحالف الدولي لمحاربة عصابات داعش.

وأضاف “الجعفري” حسب بيان لمكتبه الاعلامي ، حصل [المرصد الخبري العراقي] على نسخة منه ، نتطـلع لأن يستمر دعم العالم للعراق لا سيما في المجال الإنساني بعد تحقيق النصر على عصابات داعش الارهابية، مؤكدا : نحن على أتم الاستعداد لتقديم كل ما من شأنه تطوير العلاقات الثنائية بين بلدينا.

من جانبه قدم “طاباطادزه” تهاني بلاده للعراق بمناسبة تحقيق الانتصار على عصابات داعش الإرهابية، معرباً عن رغبة جورجيا في تطوير العلاقات الثنائية على مختلِف الصعد، ومنها التعاون في المحافل الدولية.

وتابع: نحن جزء من التحالف الدولي لمحاربة عصابات داعش الارهابية، ومستعدون لتقديم مختلف أنواع الدعم، مشيرا الى وجود ثمان اتفاقـيات ترغب حكومة بلاده في إبرامها مع العراق.